دورة تدريبية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بالقاهرة      بيان من نقابة الصحفيين بخصوص حجب موقع "التحرير"      إعلان قررت لجنة القيد فتح باب تلقى أوراق المتقدمين للنقل إلى جدول المشتغلين لمن استكملوا المــــدة القانونية تحت التمرين      دعوة للانضمام للجنة الحريات      اعلان وفرت لجنة الخدمات والتكنولوجيا شاشة عرض كبيرة بالدور الثامن بالنقابة لمتابعة بطولة الأمم الأفريقية ومباريات منتخب مصر      قرر الاستاذ محمد شبانة السكرتير العام فتح ابواب النقابة السابعة مساء اليوم الجمعة للزملاء الصحفيين واسرهم و تشغيل شاشات العرض بالدور الثامن بالنقابة لعرض حفل افتتاح بطولة إفريقيا لكرة القدم وبعدها مباراة الافتتاح بين منتخبي مصر وزيمبابوي      اعلان حلف اليمين وتسليم الكارنيهات للأعضاء الجدد يوم السبت الموافق 22-6-2019      توفي إلى رحمة الله تعالى والد الزميل الأستاذ/ مدحت عبد الدايم كامل سعيد      فتح باب الاشتراك فى مشروع العلاج للصحفيين وأسرهم لسنة 2019      الحفل الختامى لفاعليات مشروع دمج أطفال الحدود غدا الأربعاء على مسرح الصحفيين     

بيان رقم 8 لعمليات الصحفيين: تصاعد الإعتداءات على الصحفيين القبض على 12 آخرين واستيقاف 5 والاعتداء عليهم وبلطجية يحاولون اقتحام مبنى النقابة في حماية الأمن محاصرة صحفيين في مبنى الكرامة.. بيان رقم 8 لعمليات الصحفيين: تصاعد الإعتداءات على الصحفيين ا

نشر فى 2016-04-25 21:13:48

بيان رقم 8  لعمليات الصحفيين: تصاعد الإعتداءات على الصحفيين القبض على 12 آخرين واستيقاف 5 والاعتداء عليهم وبلطجية يحاولون اقتحام مبنى النقابة في حماية الأمن محاصرة صحفيين في مبنى الكرامة.. وسيارات تنقل المؤيدين لمحيط  النقابة في حماية الأمن.. والأمن يمنع الصحفيين من الوصول لنقابتهم بلطجية يرددون هتافات معادية للصحفيين تتهمهم بالخيانة والعمالة في حماية الأمن ويحاولون اقتحام المبنى

 رصدت غرفة عمليات الصحفيين تصاعد عمليات القبض والإعتداء على الصحفيين خلال الساعات الأخيرة مع بداية فعاليات المظاهرات المعارضة للتنازل عن تيران وصنافير .. ففي الوقت الذي تم فيه الافراج عن 3 صحفيين تم القبض عليهم صباح اليوم، رصدت النقابة اعتقال  12 صحفيين جدد فيما تم توقيف والاعتداء على 3 صحفيين آخرين ويجري حاليا حصار عدد من الصحفيين بمقر الكرامة .

ورصدت الغرفة نقل سيارات لمتظاهرين مؤيدين لمحيط النقابة ومحاولاتهم لاقتحام النقابة مصحوبين بأفراد يرتدون زي الأمن المركزي في الوقت الذي يتم القبض على المعارضين ومنع بعض الصحفيين من الوصول لنقابتهم .

كما استعان الأمن بمجموعات من البلطجية تحملهم سيارات وتم دفعهم لاقتحام مبني نقابة الصحفيين مرددين هتافات معادية للصحفيين تتهمهم بالخيانة والعمالة ، وتوجيه عبارات سب وقذف للصحفيين يعف اللسان عن ذكرها .

ووردت للغرفة شكاوى بالقبض على الزملاء محمد شحاتة من صوت الامة وشمس نبيل من المصريون حيث تم القبض عليه في طريق رمسيس وسارة حمدي من يورو نيوز وتم القبض عليها من محطة البحوث ويحيى مرسي مصور الأخبار وهايدي الدسوقي الصحفية بالاخبار وتم القبض عليهما بميدان المساحة، محمد عادلي على محمد صوت الأمة وعمر جمال أونا وعمر سيد صدى البلد ومحمد المسلمي وعلى عابدين الفجر ومحمد جمال دسوقي الوفد من منطقة الدقي والمساحة والصحفي الدنماركي شتيفن سيجورد فايتشيرت، بالأهرام ويكلي والصحفي النرويجي هارالد كريستيان هوف..

كما رصدت النقابة احتجاز عدد كبير من الصحفيين والاعتداء عليهم وهم سامح كامل مستشار قسم التصوير بالمصور وعمر عبد الناصر مراسل وكالة اونا  واللذان تم القبض والتعدي عليهما بالضرب والسب خلال تغطيتهما لمظاهرات المؤيدين بمحيط النقابة كما تم توقيف الزميلة سارة مهنا الصحفية ببوابة يناير لفترة قبل ان يتم اطلاق سراحها.  

 من ناحية أخرى وردت للنقابة إفادات بالافراج عن الزملاء بسمة مصطفى ومحمد الصاوي ومصطفى رضا والذين تم القبض عليهم صباح اليوم .

وكانت الغرفة قد رصدت منع عدد من الصحفيين من وصول لنقابتهم بينهم الزميل محمد عبد القدوس وهو ما يشكل جريمة بحق النقابة وحق الصحفيين.

كما تم رصد توقيف وتفتيش فؤاد الجرنوسي وتحسين بكر بمحيط التحرير وشارع قصر العيني ثم اطلاق سراح

على الجانب الآخر رصدت الغرفة احتجاز 4 صحفيين آخرين لفترة قبل أن يتم إطلاق سراحهم وهم الزملاء مجدي عمارة الصحفي بجريدة الجيل وهاني عادل سميح الصحفي بجريدة البوابة نيوز وعاصم محمد من جورنال مصر والصحفية شهد منصور الصحفية بجريدة اخبار البلاد والعربية نت بعد اخذ الكاميرا الخاصة بها ومسح محتوي الصور منها.

 كما اوقفت قوات الامن سيارة فضائية بي بي سي البريطانية على أطراف ميدان التحرير ومنعتهم من التصوير.

 وتطالب النقابة وزارة الداخلية والاجهزة الأمنية بسرعة الإفراج عن الزملاء الذين لازالوا قيد الحبس .. وتؤكد النقابة على أن دور الأمن حماية الصحفيين ومساعدتهم على أداء دورهم لا القبض عليهم واحتجازهم ومنعهم من مزاولة عملهم .



تابعنا على

تم تطوير الموقع بواسطة Nile Multimedia

جميع الحقوق محفوظة 2014 نقابة الصحفيين